نداء من أجل المؤتمر الفيدرالي الأفريقي الأول

 

  • هل أنت مقتنع بأن الوحدة السياسية للدول الأفريقية هي مسألة ملحة للغاية بالنسبة للأفارقة، سواءً في القارة وفي الشتات؟

هل أنت من رأي "كوامي نكروما" حينما قال: "من الواضح أنه يجب علينا إيجاد حل أفريقي لمشاكلنا، وأنه لا يمكن إيجاد هذا الحل إلا في الاتحاد. إننا ضعفاء ونحن منقسمون؛ يمكن لأفريقيا الموحدة أن تصير واحدة من أكبر قوى الخير في العالم"؟

  • هل تعتقد أن "شيخ أنتا ديوب" كان على حق عندما قال: "أشعر بأن توحيد أفريقيا سينطلق من القاعدة ويتطور كتيار كامن موازٍ للعقم السياسي الراهن والركود الاقتصادي الذي يسود القارة. سيجبر الشعور العام بانعدام الأمن، الناتج عن عدم قدرة السلطات الأفريقية على مواجهة أهم المشاكل، الجماهير على تولي مسؤولية مصيرهم. مع تعميم انعدام الأمن، لن نجد نظاما أفريقيا يملك الوسائل ليخفي عن الجماهير الشعبية الصلة الوثيقة بين عدم اقتدار حكومتها واللاأمن المعمّم. في هذه المرحلة، أشعر أن الجماهير سوف تجد في داخلها طليعة تتألف من شباب يتميزون بالإيثار والالتزام السياسي لإطلاق حركة قارية قوية. هذا التيار السياسي سيكون في نهاية المطاف قادرا على اكتساح العقبات الحقيقية التي تمنع ولادة الفدرالية القارية الأفريقية"؟

 

  • هل سئمت من رؤية الأفارقة في صورة الضحايا العاجزين عن التكفل بأنفسهم حين الكوارث الطبيعية أو البشرية؟
  • هل تعتقد بأن كونك أفريقيا يعني الأصل وليس العبء والمسؤولية؟
  • هل تعتقد بأنه إذا توفرت الإرادة، فبإمكان الأفارقة تغيير الكيفية التي يراهم بها البعض منهم، فضلا عن العديد من غير الأفارقة، على أنهم "المعذبون في الأرض"؟
  • هل تعتقد أن الأفارقة في حاجة إلى دولة قوية قادرة على أن تطالب وتأمل في الحصول على تعويضات عن الضرر الذي كانوا ضحاياه في ظل العبودية والاستعمار؟

 

إذا وجدت نفسك تجيب بنعم على واحد على الأقل من الأسئلة أعلاه، نرجو منك أن تبدأ في نشر الدعوة إلى المؤتمر الأول للفيدرالية الأفريقية. اطلب من معارفك الخاصة الاتصال بنا عن طريق الموقع http://www.africanpublius.com . وابدأ أيضا في الاستعداد لتكون قادرا على المشاركة في هذا اللقاء التاريخي.

 

طموحنا هو أن نبدأ حركة نعتقد فيها القدرة على أن تكون وراء ميلاد الدول الأفريقية المتحدة (EAUS). يمكنك الاتصال بنا عن طريق البريد الإلكتروني على العنوان التالي: africanfederalist@gmail.com

للاتصال: مامادو ندويي (الهاتف: 771301724 البريد الإلكتروني: mam.ndoye@gmail.com) أو مامادو ام.ضيوف (الهاتف: 776326880 البريد الإلكتروني: midiouf@yahoo.fr)

لا تنسَ إضافة التعليقات الخاصة بك للتعبير عن رأيك بخصوص هذا النداء.

جميعاً من أجل نجاح المؤتمر الفيدرالي الأفريقي الأول!